نقابة الفنانين العراقيين وامسية سينمائية للاحتفاء بصناع السينما والعطاء

بغداد

اقامت نقابة الفنانين العراقيين مساء اليوم على قاعة النقابة امسية سينمائية والتي تضمنت توقيع كتاب قاموس المخرجين العراقيين لكاتبه الناقد السينمائي والكاتب مهدي عباس وتكريم المخرج السينمائي محمد الدراجي لاختياره في لجان تحكيم الأوسكار وكذلك تكريما للسينمائي زيد فاضل والسينمائي انتشال التميمي لاختياىهما في قائمة افضل ١٠٠ شخصية من صناع السينما في الوطن العربي.
في بداية الحفل عرف الدكتور علي حنون عضو المجلس المركزي للنقابة ومدير الجلسة ان النقابة متواصلة وداعمة لاحتضان الطاقات الابداعية.
من جانبه تحدث الكاتب والناقد السينمائي مهدي عباس عن كتابه الموسوم قاموس المخرجين السينمائيين العراقيين وشرح ملخصاً عن الكتاب وكيف كتب هذا القاموس منوها عن استخدام بوسترات الأفلام السينمائية مع القاموس القاموس الذي طبع برعاية واحتضان نقابة الفنانين العراقيين.
وتواصل الحديث للمخرج السينمائي محمد الدراجي الذي تكلم عن كيفية اختيار اعضاء لجان تحكيم الأوسكار وما هي المؤهلات وأوضح ان الصعوبات التي تواجه السينمائي العراقي واثنى على الدور الذي تقدمه النقابة وما آلت اليه من تغيير ملحوظ في كلمته أكد انه فرح بالتغيير المتقدم للنقابة ودورها الفاعل في المؤسسة الابداعية.
وبدوره نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي قدم تكريما للكاتب والناقد السينمائي مهدي عباس وللمخرج السينمائي محمد الدراجي وكذلك السينمائي زيد فاضل والسينمائي انتشال التميمي

إبدأ بالكتابة واضغط "Enter" لبدء البحث

Shopping Cart
%d مدونون معجبون بهذه: