في يومين نسويين … إطلاق النسخة الأولى للملتقى السينمائي النسوي

#بغداد
أقامت نقابة الفنانين العراقيين الملتقى السينمائي النسوي الأول برئاسة نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي وبإدارة المخرجة شمس التميمي للفترة من 24 إلى 25 تشرين الثاني 2020 ليكون بصمة من بصمات وإبداع مخرجات السينما العراقية في مواجهة العنف ضد المرأة .
شهد الملتقى بيوميه حضور مميز ونوعي ملفت للانتباه من رواد ونجوم الفن العراقي ومحبين السينما العراقية حيث شارك في الملتقى 17 فيلما قصيرا لـ 17 مخرجة عراقية تنوعت الأفلام في أفكارها والمضامين التي تحملها ومشاركة المخرجات من بغداد والمحافظات العراقية العزيزة فضلا عن مشاركة مميزة لأفلام إقليم كوردستان العراق .
أكد نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي في كلمة الافتتاح ان النقابة بابها مفتوح وعلى الرحب والسعة لكل الأفكار التي تجود وتزين من قوة وهوية الفن العراقي وتديم التقدم والتميز للوصول إلى مستويات طموح النقابة بعهدها الجديد وأثنى على دعم ومساندة هيئة الإعلام والاتصالات واحتضان صالات السينما العراقية في مول بغداد / الحارثية وكل العاملين في هذا الملتقى .
وفي كلمة مديرة الملتقى المخرجة شمس التميمي أوضحت بأنه ستنبثق رابطة للمخرجات السينمائيات العراقيات من خلالها يلقى ويسلط الضوء على جهود صانعات السينما في العراق .
من جانبه بين الدكتورعلي حنون رئيس لجنة التحكيم في اعلانه لبيان اللجنة التحكيمية المؤلفة برئاسته وعضوية كل من المخرجة رجاء كاظم والمصور السينمائي عمار جمال لنقاط وتوصية اللجنة جاءت بنقاط كالاتي
1. ضرورة ان يبقى هذا الملتقى تقليدا سنويا بذات انحيازا ايجابيا لقضايا المرأة وانتصارا لحقوقها واتساع رقعة المشاركة وتحويله الى ملتقى عالمي .
2. تطالب الجهات الرسمية وغير الرسمي لمد يد الدعم لنقابة الفنانين العراقيين لاعانتها على ديمومة هذا الحدث الفني .
3. السعي لادراج الملتقى ضمن اجندة مهرجانات وزارة الثقافة والسياحة والاثار وما يترتب على هذا الادارج من مردود مادي ومعنوي .
اما جوائز الافلام الثلاثة كانت كالاتي
الجائزة الاولى لافضل فيلم من نصيب فيلم نباح مدى الحياة للمخرجة كاردينا هيمن
الجائزة الثانية لافضل فيلم من نصيب فيلم صفر للمخرجة ايمان خضير
والجائزة الثالثة لافضل فيلم من نصيب فيلم مثلث للمخرجة دالينيا كاموس
وجائزة لجنة التحكيم من نصيب فيلم لبوات للمخرجة ورود العزاوي

إبدأ بالكتابة واضغط "Enter" لبدء البحث

Shopping Cart
%d مدونون معجبون بهذه: